بلاغ مشترك لمكتبي النقابة الوطنية للتعليم (فدش) والنقابة الوطنية للتعليم (كدش)

بلاغ

عقد المكتبان الوطنيان للنقابتين (النقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل) اجتماعا تنسيقيا يوم الجمعة 21 دجنبر 2012 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالدار البيضاء، تدارسا فيه طبيعة الأزمة التي تعرفها منظومة التربية والتكوين وما تتطلبه من إصلاحات جوهرية، في غياب إرادة حقيقية للإصلاح واستمرار تجاهل مختلف المبادرات والنداءات المتكررة من طرف النقابتين قصد فتح حوار حقيقي وجدي لمعالجة الأزمة.

وفي هذا الإطار فإن المنظمتين تخبران الرأي العام التعليمي والوطني أنهما تقدمتا بمذكرة مطلبية حول إصلاح التعليم إلى السيدين رئيس الحكومة ووزير التربية الوطنية.

وانطلاقا من كون أن المسألة التعليمية تعني كافة مكونات المجتمع المغربي فقد تقرر أيضا مراسلة كل من رئيسي مجلس النواب ومجلس المستشارين ورؤساء الفرق البرلمانية، وكافة التنظيمات السياسية الديمقراطية.

وفي نفس السياق قرر المكتبان الوطنيان تنظيم ندوة صحفية يوم الجمعة 28 دجنبر 2012 على الساعة التاسعة والنصف صباحا، وذلك من أجل تسليط الضوء على وضعنا التعليمي وكذا مختلف المبادرات النضالية المزمع اتخاذها في هذا الإطار.

الدار البيضاء في : 21 دجنبر 2012

Advertisements