بيان النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بإقليم صفرو

الجامعة الحرة للتعليم

النقابة الوطنية للتعليم

الجامعة الوطنية للتعليم

النقابة الوطنية للتعليم

بــــــــــيـــــــــان

عقدت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية : الجامعة الحرة للتعليم ( إ.ع.ش.م ) النقابة الوطنية للتعليم ( ف.د.ش ) الجامعة الوطنية للتعليم ( إ.م.ش ) النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش )اجتماعا يوم الإثنين 27 نونبر 2012 بمقر الجامعة الحرة للتعليم ، وبعد نقاش وتحليل عميقين لأوضاع الشغيلة التعليمية ولأحوال المدرسة العمومية التي لا تبعث على الارتياح ، والتي تفتقد لأبسط شروط العمل وبالأحرى الجودة، فإن النقابات التعليمية السالفة الذكر :

  • تثمن عمل اللجنة الإقليمية بحضور النقابات التعليمية الخمس الموقعة على جميع المحاضر، وتطالب بتنفيذ كل قراراتها.
  • تعبرعن ارتياحها للنتائج المنبثقة عن عمل اللجنة الإقليمية ، وتحذرمن أي تراجع عن قراراتها.
  • تندد بالصيغة الجديدة للترقي في الرتبة التي وردت بالمذكرة النيابية رقم 3678ح بتاريخ 8 نونبر 2012 بناء على مراسلة الأكاديمية الجهوية عدد 12/080 بتاريخ 5 نونبر 2012 ، والذي يعد تراجعا خطيرا عن مكسب من مكتسبات الشغيلة التعليمية وضربا سافرا لاختصاصات اللجان الثنائية الجهوية ، وتطالب بالتراجع عن العمل بها .
  • تطالب ب :
  1. حذف الساعات التضامنية من السلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي .
  2. تخفيض ساعات العمل في السلك الإبتدائي إلى 24 ساعة + ساعتين للتربية البدنية ،طبقا لمقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين .
  3. إدراج إقليم صفرو ككل ضمن منطقة ( أ ) .
  4. تعميم التعويضات عن المناطق النائية والصعبة على كل العاملين بالإقليم .
  5. اعتماد الحوار الإيجابي من أجل إنصاف فئة الأطر الإدارية المشتركة بمراجعة وتعديل المراسيم الخاصة بهذه الفئة أسوة بقطاع العدل ، والترقية بالشواهد الجامعية والمدرسية والدبلومات المهنية وتطبيق المادة 112 ( 15+6 ) لتشمل الأطر الإدارية المشتركة مع الإدماج الفوري في النظام الأساسي وإرجاع اقتطاعات RCAR وصندوق النظام لمنح رواتب التقاعد…

كما تعلن النقابات الأربع تضامنها المطلق مع الملف المطلبي لهيئة الإدارة التربوية .

Advertisements