إضراب إنذاري بإقليم مولاي يعقوب يوم الأربعاء 21 نونبر 2012


بـيـــــان

الشغيلة التعليمية بإقليم مولاي يعقوب تخوض إضرابا إنذاريا يوم الأربعاء 21 نونبر 2012 احتجاجا على وضعية الطرق والمسالك بالإقليم .

بعد معاينة أعضاء المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل لحالة الطرق والمسالك على امتداد تراب الإقليم تمت مراسلة السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والسيد عامل إقلـيم مـولاي يعقـوب بتاريخ فـاتـح أكتوبر 2012 ونشر الموضــوع بجريدة الاتحاد الاشتراكـي بتاريخ 11 أكتوبر 2012 عدد10217 تحت عنوان : اهتراء الشبكة الطرقية ونقص المسالك المؤدية إلى الوحدات المدرسية بمولاي يعقوب تثير موجة الاستنكار ٬ وبالفعل تم توقيع عريضة استنكارية من طرف عدد كبير من أطر التربية بالإقليم.

أمـام التجـاهـل وصـم الآذان وعمـلا من النقابـة الوطنــية للتعلـيم (ف د ش) علـى ترسـيخ ثقـافـة الالـتزام والمسؤولية والسلوك المهني للشغيلة التعليمية خصوصا ما يتعلق بتأمين الزمن المدرسي الذي أصبح يحتل موقع الصدارة في علاقته بتنظيم السنة الدراسية :

  • نـسجل اهتراء في الشبـكة الـطرقية المــصنفة ونقـصا في المــسالك الرابـطة بـين هذه الـطرق واـلوحدات المدرسية.
  • ننبه إلى خطورة وضعية جميع الطرق بالإقليم (طرق ضيقة ٬ حاشية عالية ٬ كثرة الحفر ٬ منعرجات خطيرة عمق الأخاديد ٬ انعدام التشوير …)
  • نطالب المسؤولين (نيابة إقليميـة ٬ عمـالة ٬ مـديـر التجـهيز والنقـل ٬ مجلس الجهة ٬ المجلـس الإقليـمي ٬ الجماعـات المحلـية ٬ نقابة التـعاون ٬ INDH …)أن يبحثوا عن السـبـل والوسـائـل لإصـلاح هذه الطـرق والمسالك.
  • نحيي رجال ونساء التعليم على المجهودات المبذولة ونكران الـذات من خـلال عرض حياتـهم للخطر يومـيا والقيام بواجبهم في ظروف كارثية في بعض الأحيان .
  • ندعو الشغيلة الـتعليمـية بالإقـليم إلى خـوض إضـراب إنذاري يوم الأربعاء 21 نونبر
    2012 احتجـاجا علـى تجاهل المسؤولين للمطالب المشروعة لرجال ونساء التربية بالإقليم .

  • نهيب بأطـر التربـية بالمزيـد من التـضحية والتعـبئة والاستـعداد لحماية المدرسـة العمومـية من كل التدابير والمخططات التي تستهدف ضربها وتفكيكها .

 دعوة أطر التربية بالإقليم إلى التعبئة والانخراط الفعال لإنجاح هذه المحطة النضالية الهامة والالتفاف حول إطارهم النقابي استعدادا لخوض أشكال نضالية غير مسبوقة حتى تتحقق مطالبنا المشروعة .

وعاشت النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)

صامدة ٬ مناضلة  و مكافحة

المكتب الإقليمي

Advertisements